عنوان الفتوى: تحصين البيت بالأذكار والصدقة والدعاء

  • a middle
  • a small
  • print
  • favorite
  • email

أحسست منذ فترة أن حالة من في البيت غير طبيعية فهم متضايقون ولا يتبادلون الأحاديث السارة... وكل يوم تحصل مشكلة بدون سبب واضح ...  كيف أعرف أن البيت مسحور أم  لا؟ وبم تنصحونني؟

نص الجواب

رقم الفتوى

26966

05-نوفمبر-2012

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..

فنسأل الله العلي القدير أن يحفظكم ويبارك فيكم ويجعل بيتكم بيت محبة وسعادة، وما ذكرت ليس علامة قطعية لوجود سحر في البيت، وبصورة عامة الذي ننصحكم به في إطار تحصين أنفسكم وبيتكم:

1- حافظوا على أذكار الصباح والمساء وأقل ذلك هو قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات وقراءة آية الكرسي، وقولوا: أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.

 2- كلما أراد أحدكم دخول البيت فليذكر الله بالتسمية وذكر دعاء دخول البيت.

 3- من المفيد قراءة سورة البقرة كلما تيسر ذلك، ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: "لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة".

4- عليكم بالصدقة وكثرة الدعاء، وليكن في دعائكم: ما في المستدرك على الصحيحين للحاكم: "اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها، وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها وأتمها علينا". والله تعالى أعلم.

  • والخلاصة

    ما ذكرت ليس علامة قطعية لوجود سحر في البيت، وعليكم بالمحافظة على أذكار الصباح والمساء، وقراءة القرآن في البيت وخاصة سورة البقرة، وعليكم بالصدقة وكثرة الدعاء، والله تعالى أعلم.